La version de votre navigateur est obsolète. Nous vous recommandons vivement d'actualiser votre navigateur vers la dernière version.

 

Famille Abdessemed ce

site est le vôtre, il

 vous appartient de

 l'enrichir, par l'apport

 de toute information

 constructive et

informative, et ce, afin

 de perpétuer l'histoire

 de la famille

ABDESSEMED


METEO  DE  LA VILLE DE  BATNA



 

 


 





 

 

 

                                  تـمـهــيــد

 

      نلاحظ  اليوم ان عائلتنا تعرف تطور كبير، لكن من ناحية أخرى نلاحظ أن الروابط بين مختلف أفرادها تتلاشى شيئا فشيئا. فالعديد من أعضاء الاسرة  خاصة  الذين تنقلوا الى خارج الوطن تخلوا بعض الشيء عن روابط أصولهم و عن تاريخ أجدادهم، مما أدى الى عدم تمكنهم من نقل هذا الموروث لأبنائهم.

      إننا نعتقد مع إحداث التكنولوجيا الجديدة لا سيما شبكة الإنترنت كوسيلة هامة و سريعة في طريقة الاتصالات، إنه من الممكن جدا جعل التبادلات فيما بينها وسيلة للتكامل ورد الاعتبار للروابط المنبثق عن أصالتنا و ذلك بمجرد اتخاذ بعض التدابير التي نراها مفيدة و ممثلة فيما يلي:

        * إعداد موقع إلكتروني خاص بأسرتنا قصد التفتح على العالم.

       * كتابة التاريخ بمفهومه  الصحيح و الذي يعبر عن هذا الوجود بمراحله التاريخية المختلفة حيث لحد الآن هذا التاريخ يتم نقله بطريقة شفويا فقط، مما سيؤدي بـه ربما الى الزوال عند اختفاء الأجداد و الآباء الذين لا يزالون على قيد الحياة و يتذكرون جيدا قصص و حكايات الماضي...

        * إنشاء وسيلة اتصال بين مختلف الفئات المهتمين بإخلاص لمبادئ و قيم وحدة العائلة.

       * الإسهام في وضع آليات الاتصال و جعلها وسيلة مساعدة أو همزة وصل بين أفراد العائلة لبعضهم البعض أينما كانوا في العالم.

      نحن نعتقد أن هذا الفضاء اللإلكتروني ليس لديه نية قي إجراء تقصي حقائق تاريخية، و انما تم نشره على أساس تبادل الآراء  و تطوير كل الأفكار والمعطيات التي ستقترح وتطرح من طرف كافة أفراد العائلة بغية جمعها كإرث الى حين التوافق على ترتيبها برضى الجميع.

      ان هذا الموقع ليس من شأنه حل الخلافات بين أفراد و فروع العائلة أو خلق انشقاقات أو حقل لتصفية ألحسابات و لكن هدفه الرئيسي يتمثل في البحث عن التاريخ و الأصول من العمق لعائلة عبدالصمد التي كانت و لا تزال تستمر بمرور الأجيال .

      أكيد أن هذا الموقع مكسب للعائلة، و بالتالي من واجبنا رعايته و الصهر عليه وتزويده بكل المعلومات و الاقتراحات ألملائمة كل حسب معرفته كما هو أيضا من واجبنا تقبل مجمل الانتقادات الإيجابية و البناءة للجعل منه مرجع حقيقي لأبنائنا.

     ان التاريخ لا يرحم و معرفته تولي لنا اهتماما كبيرا لذلك نتمنى من الجميع تجسيد و تطوير هذا الفضاء في ظروف حسنة بالتكامل والتنسيق حتى نتمكن في القريب العاجل من وضعه تحت تصرف أيادي مختصة.    

      في الأخير نقترح على كبار العائلة خاصة من لهم ذاكرة جيدة و أصحاب معرفة بتاريخنا لكي يصححوا و يجسدوا كل الأفكار المطروحة.

               نتمنى للجميع أطيب الأوقات في هذا الفضاء مع الدقة والصدق في انتقاداتهم وردود افعالهم.

 

 

 

 

Contenu

Contenu